Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on tumblr
Share on whatsapp
مدونة المواقع الالكترونية

لماذا تحتاج الى موقع انترنت؟

موقع انترنت

ان توفر مشروعك أو تجارتك على موقع انترنت له تأثير كبير على نجاح المشروع, بغض النظر على نوعية مشروعك و بالخصةص في أيامنا هذه حيث أصبح التصفح عبر الانترنت في زيادة كبيرة, و هناك الكثير من أصحاب الأنشطة التجارية و المشاريع لايدركون ان غالبية العملاء يبحثةن في الانترنت بكثرة قبل أن يقوموا بعملية الشراء

ان التواجد القوي على الانترنت يعتبر ضروريا لنجاح المشروع و يساهم بشكل كبير في زيادة الايرادات, و جودة موقع الانترنت تؤثر بشكل كبير على مردودية مشروعك أو أنشطتك.

ان مواقع الانترنت ساعدت بشكل كبير أصحاب الشركات و المحلات التجارية و المؤسسات في الزيادة من العملاء و في زيادة الأرباح لأن التواجد لى النترنت يتيح فرصا لان يجده الكثير من الناس.

و مشكلة البعض انهم يتخوفون من الأمر لان ليس لديهم دراية بالتكنولوجيا أو انهم يقلقون بسبب الأسعار, و لكن هذا لايعد مشكلا فهناك من هم متخصصون في انشاء مواقع الانترنت و بأسعار جد مناسبة.

و سأدرج في هذا المقال على أهم الأسباب التي قد تساعدك في فهم أهمية حصولك على موقع انترنت لمشروعك أو مؤسستك أو نشاطك التجاري:

1- مصداقية نشاطك

ان موقع الانترنت الخاص بك يساعدك في الحصول على مصداقية علامتك التجارية, حيث يعتبر توفرك على موقع انترنت وسيلة لزيادة صداقيتك, فالناس أصبحوا يثقون أكثر في الشركات أو المؤسسات أو المحال التجارية التي تتوفر على موقع ويب خاص بها كما انهم لايثقون في شركات بدون موقع, و قد يتيح لك الموقع فرصة التميز على المناسفين و يمكنك من نشر معلومات جديدة عن نشاطاتك ربما قد يجهلونها.

فتوفرك عى موقع يتيح لك فرصة التواصل مع العملاء بطريقة مباشرة و هذا يساعد في كسب تقثهم و مساعدتهم بالشعور بالراحة اتجاه نشاطاتك.

2- العلامة التجارية

يعتبر حظور علامتك التجارية على الانترنت من أهم الأسباب في نجاح مشروعك, فالعلامة التجارية تعمل على اظهار هويتك مشروعك و هي تزيد من فرص تشجيع عملائك على التعامل معك أو الشراء منك.

و تساعدك العلامة التجارية في تمييزك عن منافسيك و هذا يكون صعبا ان لم تتوفر على موقع انترنت, لانه سيكون صعبا على الباحثين أن يجدوا معلومات عن مشروك معلومات تزيد في ثقتهم بما تعرضه.

3- الحصول على عملاء جدد

ان توفرك على موقعك يساعدك على الحصول على عملاء جدد يمكنهم الوصول اليك عن طريق النترنت.

و عندما يجدك الناس على الانترنت يزيد اهتمامهم بما تعرضه و يزيد فضولهم لمعرفة أكثر عن نشاطاتك أو منتجاتك, و موقع الويب يسهل عليهم الاتصال بك و التواصل معك, وهذا عامل مهم للزلدة في الايرادات.

4- حركة الترافيك العضوية او الزيارات

عندما تتوفر على موقع انترنت قوي و مهيا بشكل جيد لمركات البحث تكون لديك فرصة للظهور في نتائج البحث, فهناك الملايين من الناس يقومون بالبحث في محركات البحث كجوجل و بينج  (Google and Bing)

فعندما يقومون بالبحث فهناك احتمالية في ظهور موقعك و قد يساعدك هذا في الحصول على عملاء جدد و في انتشار شعبية نشاطك.

5- توفير الوقت و خدمة العملاء

ان توفرك على موقع انترنت يساعدك في توفير الوقت فعوض ان يتصل بك العملاء الحاليين او المحتملين لطرح بعض السئلة البسيطة حول منتجاتك او نشاطات او حول ساعات العمل, فهم يجدون تلك المعلومات على الموقع فمثلا لو قام عميل بالاتصال و الاستفسار و لم يتم الرد عليه فقذ يكون مستاءا و لكن ان وجد الرد على اسئلته من خلال الموقع فسيكون سعيدا.

فموقع الانترنت يسهل على العملاء العثور على معلومات قيمة دون ان يكونوا مضطرين للاتصال و هذا يوفر تجربة افضل و لوسع للمستخدم.

6- استهداف العملاء عن طريق استراجية معتمدة

من بين الاشياء المهمة في توفرك على موقع انترنت هو انه يساعدك في عملية التتبع للمقاييس الرئيسية التي تساعدك في فهم اداء مشروعك لتقوم بتطويره و من بين المقاييس:

  • تتبع عدد الزوار المنتظمون لموقعك.
    • عدد الزوار الذين قاموا بزيارة موقعك مرة واحدة و يطلق عليها الزيارات الفريدة.
    • عدد مرات مشاهدة الصفحات او ما يسمى بمرات الظهور و هي المرات التي تم فيها زيارة الصفحة او راءة محتواها.
    • عدد الاشخاص الذين قاموا بمغادرة الموقع دون تصفحه او قرائته و يطلق عليه معدل الارتداد.
    • الوقت الذي يستغرقه المستخدمون في تصفح موقعك.

كل هذه الاحصائيات ممكنها ان تساعذك في تطوير اداء موقعك و ذلك عن طريق فهم زوار موقعك و معرفة المحتوى الذي يفضلونه و هذا يساعدك في استهداف العملاء بطريقة جيدة و يساعدك في تحسين تجربة زوار موقعك لمساعدتهم في التردد على زيارة موقعك باستمرار.

هذه من بين اهم الاسباب التي قد تشجعك في الحصول على موقع انترنت خاص بمشروعك او تجارتك او نشاطاتك’ فالضرورة في ايامنا هده تحتم تزفرك على موقع انترنت خاص بك.

شارك المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on reddit
Share on tumblr
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *