Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on tumblr
Share on whatsapp
مدونة المواقع الالكترونية

6 أسباب لماذا تحتاج الى موقع ويب

موقع ويب

لماذا تحتاج إلى موقع على شبكة الإنترنت 6 أسباب مقنعة. إذا لم تتوفرعلى موقع ويب لنشاطك التجاري ، فيمكن أنك سألت نفسك: هل فعلا أحتاج إلى موقع انترنت؟ قد يبدو أن شركتك تزدهر بدون موقع، ولكن هناك فعلا العديد من الأسباب لامتلاك موقع على الإنترنت.

لنتعرف على 6 أسباب لإنشاء موقع ويب لنشاطك التجاري:

1 – يتوقع الناس أن يكون لديك موقع انترنت.

إذا كنت تبحث عن إجابة مباشرة عن السؤال “هل فعلا أحتاج إلى موقع ويب؟” فالجواب هو أنه يتوقع الناس أن يكون موقع انترنت. مع التطور التكنولوجي فيأيمنا هذه و السهولة التي أصبحت على القدرة على العثور على المعلومات عبر الإنترنت ، يجزم الأشخاص أن معلومات نشاطك التجاري متوفرة عبر الإنترنت.

يتوقع الناس أن يكون لك وجود عبر الإنترنت ، وامتلاكك صفحة على منصة Facebook  غير كافية. فأنت بالفعل بحاجة إلى موقع على الإنترنت لأن الناس ضمنيا يتوقعون أن يكون لديك موقع لأنه هه هي الثقافة التي أصبحت منتشرة الأن.

حيث انه اذا بحث شخص ما عن نشاطك التجاري ، فانه يتوقع أن يجد موقعك في نتائج البحث. وبدون توفرك على موقع ويب ، سيرى الأشخاص شركتك على أنها أقل احترافية و غيرجديرة بالثقة ولن يشعروا بالراحة في التواصل معك.

إذا, اذا كنت تسأل ، “هل أحتاج إلى موقع ويب لنشاطي التجاري؟” الجواب  هو نعم. أنت بالفعل بحاجة ماسة إلى موقع ويب لأن السوق يتوقع منك أن يكون لديك موقع حتى يكونوا قادرين على التعرف على شركتك ويصبحوا عملاء.

2- يبحث الناس عنك عبر الإنترنت.

أنت فعليا تحتاج إلى موقع ويب لعملك لأن الناس يبحثون عن عملك عبر الإنترنت.

سواء أوصا أحد الأصدقاء بشركتك أو مر من أمام شركتك ، سيبحث الأشخاص عن شركتك على الانترنت لمعرفة المزيد. بدون موقع ويب  لا يمكن للأشخاص الحصول على معلومات حول نشاطك التجاري، ونتيجة لذلك لن يزوروا متجرك.

عليك أن تعرف هذه الحقيقة هو أنه 93٪ من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث.

يبدأ معظم الأشخاص محاولات التصفح الخاصة من خلال البحث على محركات البحث كجوجل و بينج. لكي تساعد أولئك الباحثين في العثور على نشاطك التجاري في نتائج البحث ، فأنت تحتاج إلى موقع ويب لعلامتك التجارية لمساعدة هؤلاء العملاء المحتملين  الوصول إلى شركتك.

3- الناس يريدون الإجابات الأساسية بسرعة

من أحد أهم الأسباب لامتلاك موقع ويب هو أن الناس يريدون المعلومات بسرعة فنحن في عالم السرعة.

يمكن أنه الكثير من الأشخاص يتصلون يوميا يسألون عن ساعات عملك ، أو عروضك الخاصة ، أو يسألون عن طريقة المعاملات؟ هنا يأتي دور الموقع الالكتروني لشركتك للاجابة عن الأسئلة التي يسألها الناس دون الاضطرار للاتصال بك’ فتكون قد ربحت وقت كبير.

فأنت عندما تستثمر في بناء موقع على الإنترنت ، فإنك تخلق فرصة كبيرة لتقديم جميع المعلومات الأساسية في مكان واحد.

فأنت يمكن ان تنشر معلومات مثل:

  • ساعات العملية
  • العروض الخاصة
  • المنتجات والخدمات
  • الأسعار
  • خلفية عن الشركة
  • معلومات للتواصل معك أو مع العاملين في الشركة

فكر قليلا: كم من الأشخاص الذين يتصلون بك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة أعلاه؟

إذا كان هذا ما يحدث لك فعليا ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب لعملك, حيث أنه يتيح توفير المعلومات الأساسية بسرعة ، مما يوفر عليك الكثير من الوقت لكي تركز طاقتك على إدارة مشروعة والإجابة على لأسئلة أكثر تعقيدًا.

4- معظم الأشخاص يستعملون موقع الويب الخاص بك للتفاعل مع نشاطك

اذا لم تقتنع بعد ولازلت تطرح السؤال ، “هل أحتاج فعلا إلى موقع ويب لنشاطي؟” إليك سبب وجيه آخر للاستثمار في إنشاء موقع ويب, السبب هو المشاركة حيث أن المشاركة تلعب دورًا مهمًا في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مدى الحياة.

تشير الحصائيات الى أنه أكثر من 63٪ من المستهلكين يستخدمون موقع الشركة على الويب للتفاعل مع العلامة التجارية. لهذا  يجب عليك بناء حضور قوي عبر الإنترنت لإشراك العملاء المحتملين وحملهم على أن يصبحوا عملاء دائمين.

بدون  توفر شركتك على موقع ويب فأنت تفقد فرصة كبيرة حيث يمكنك تحويل العملاء المحتملين إلى ايرادات. فالجانب الإعلامي والجذاب بصريًا يلعب شوطًا طويلاً في مساعدة عملك على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء لشركتك.

5- الناس يريدون أن يقوموا بأكثر من مجرد شراء المنتجات عبر الإنترنت

هناك العديد من أصحاب الأعمال يسألون أنفسهم ، “هل فعلا أحتاج إلى موقع ويب لعملي؟” و البعض يمكن ان يرد “أنا لا أبيع منتجاتي عبر الإنترنت ، لذلك لا فائدة من ذلك”. و لتصحيح ذلك أقول أن موقع الويب ليس مخصصًا لأنشطة التجارة الإلكترونية فقط بل يمكن انشاء موقع في كل المجالات. فأنت لا تحتاج إلى بيع المنتجات عبر الإنترنت للحصول على موقع ويب.

لأنه حتى لو كنت تبيع منتجات أكبر من أن يتم وضعها في عربة تسوق على الموقع ، مثل معدات البناء أو مواد البناء او حتى مقهى… فلا يزال الموقع يفيد مشروعك و يجذب الكثيرالآفاق لمشروعك.

لماذا قد يحث هذا؟

فالناس يحبوا أن يفعلوا أكثر من مجرد شراء المنتجات عبر الإنترنت. فهناك ثلاثة أنواع رئيسية من البحث يقوم به الأشخاص على  محركات البحث:

  • معلوماتية: المستخدمون يقومون بعمليات بحث للتعرف على مواضيع أو معلومات محددة.
  • التصفح: المستخدمون الذين يبحثون عن صفحة أو موقع ويب معين.
  • المعاملات: المستخدمون يبحثون بقصد شراء المنتجات.

هل تود تخمين نوع البحث الأكثر شيوعًا على  محركات البحث؟

 الجواب: إنها معلوماتية.

 6- مقارنة الناس لك مع منافسيك

هل تعرف من هو الشخص الذي لا يطرح السؤال ، “هل أحتاج فعلا إلى موقع ويب لمشروعي؟” الجواب هو منافسيك لأنهم بالفعل يمتكلون واحدا.

لو أنك تود أن تظل قادرًا على المنافسة ، فأنت بحاجة بماسة إلى موقع ويب, حيث يجب أن تعتبر منافسيك  من أحد أهم الأسباب لامتلاكك موقع انترنت. بدون موقع انترنت لنشاطك التجاري، سيعثر الأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت شركات منافسيك ويزورونها و أنت تفقد فرصة أن يعثر عليك أولئك الأشخاص.

عليك أن تعرف أن 50٪ من مستخدمي الانترنت يزورون متجرًا في غضون يوم واحد من إجراء بحث محلي, مما يعني أنه إذا لم يكن لديك موقع انترنت، فإن هؤلاء المستخدمين يزورون منافسيك بدلاً من ذلك. وقد تكون أضعت فرصة لجذب عملاء محتملين جدد وتوجيههم إلى نشاطك التجاري.

أنت تحتاج أن تظل في منافسة مع منافسيك لهذا عليك الاستثمار في إنشاء موقع انترنت لمشروعك حيث أن ذلك.سيساعدك فعلا على إنشاء وجود قوي بين الشركات المنافسة على الإنترنت وجذب المزيد من العملاء المحتملين إلى شركتك بدلاً من المنافسين.

شارك المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on reddit
Share on tumblr
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *