8 أسباب لماذا تحتاج الى موقع انترنت في 2022

مارس 22, 2022

كتب بواسطة

8 أسباب لماذا تحتاج الى موقع انترنت في 2022

“لماذا أحتاج إلى موقع انترنت على شبكة الإنترنت؟”يطرح هذا السؤال كثيرا و سأتحدث في هذه المقالة عن أهم الأسباب التي قد تساعدك في فهم ان نشاطك أو عملك يحتاج إلى موقع انترنت في عام 2022 بغض النظر عن النشاط الذي تقوم به وسأعرض 8 أسباب لماذا تحتاج الى موقع انترنت في 2022 .

1- توقع الزبائن أن يكون لديك موقع انترنت في 2022

في هذه الأيام و مع انتشار استعمال الانترنت بكثرة,  يتوقع الزبائن أنك تمتلك موقع انترنت في 2022 لكي يحصلوا على معلومات  حول عملك أو النشاط الذي تقوم به. أما بالنسبة لك ، فقد يساعدك الموقع الخاص بك في انتشار عملك ، وزيادة قيمة العلامة التجارية الخاصة بك ، وتعزيز الثقة أمام العملاء المستهدفين ، بالإضافة إلى تمكينك من تقديم رسائل تسويقية قوية. فكر في أن موقع الانترنت الخاص بك يتوفر على رسالة التسويقية  فتلك الرسالة متوفرة على الشبكة العنكبوتية على مدار 24 ساعة ، 365 يومًا في السنة, و بما انك لاتتوفر على موقع انترنت فانتشار الرسالة التسويقية يبقى محدودا, و تكون بذلك قد ضيعت على نفسك ان تنتشر رسالتك الى حدود بعيدة.

2- تضمين شهادات العملاء

تؤكد الدراسات على ان سلوك العملاء يكون في الغالب مدفوعا بما يقوله الآخرون عن عملك’ فاذا كانت سمعتك في السوق جيدة سيتحدث الناس عنها بايجابية مما يساعد في جلب زبائن جدد. لذلك يتوقع الناس رؤية موقع الانترنت الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول علامتك التجارية. نظرًا لأن المشترين أو العملاء المحتملين يبحثون عنك عبر الإنترنت ، لهذا فتضمين شهادات العملاء على موقعك يعد طريقة جد رائعة لإقناع العملاء أو المشترين المحتملين وتقديم دليل اجتماعي قوي.

3- السيطرة على السرد

بما أنه يصعب التحكم في ما يحكيه الناس عنك أو عن عملك أو نشاطك ، فانه يمكنك التأثير على تصور علامتك التجارية بشكل جيد  و ذلك من خلال سرد قصتك الخاصة على موقع الانترنت . حيث يعتبر موقع الانترنت طريقة جد فعالة أكثر من الإعلانات المطبوعة أو الاشهارات على المجلات الورقية . فعلى حسب موقع SEOTribunal المتخصص في ارشفة المواقع فهناك احصائيات تؤكد على ان 5.6 مليار عملية بحث تحدث على Google يوميًا ، و 63000 عملية بحث في الثانية. فقط تخيل مع هذا الحجم  من البحث في الشبكة العنكبوتية ، فيمكن ان يكون  هناك شخص يبحث الآن عن خدمتك أو نشاطك عبر الانترنت.

وإذا لم تكن تتوفرعلى موقع انترنت في 2022 ، ففكر من الذي قد سيحصل على ذلك العميل الذي يبحث عبر الانترنت؟ بالطبع الجواب ليس أنت لسبب بسيط هو انك لاتتوفر على تواجد في الشبكة العنكبوتية,  لكن الذي قد يحصل على ذلك الذي يبحث يمكن ان يكون منافسك الذي بجوارك لأنه يتوفرعلى موقع انترنت

4- موقع الانترنت يضيف مصداقية  الى الشركة

إذا كانت لديك النية أن تُظهر للناس أنك تأخذ عملك أو شركتك أو مؤسستك على محمل الجد ، فانه قد حان الوقت للاستثمار بجدية في موقع انترنت احترافي. فنحن في عصرالانترنت حيث يكتشف فيه أكثر من 60٪ من مستخدمي الهواتف الذكية شركة أو مؤسسة أو منتجًا جديدًا أثناء البحث على هواتفهم الذكية ، فعدم وجود موقع انترنت خاص بك يضيع عليك فرصة ان يكتشف الزوار و الباحثون. فوفقًا للدراسات  وافق 78٪ من المستخدمين للشبكة العنكبوتية على الحكم على مصداقية الشركات بناءً على تصميم موقعها و على حضورها على الانترنت. لانه في الواقع يقوم الأشخاص بالتفاعل مع شركة يمكنهم الوثوق بها ، والموقع الإلكتروني هو نقطة الانطلاق نحو بناء تلك الثقة بين الأشخاص و بينك.

5- التعريف بنشاطك أو شركتك بطريقة بناءة

يعتبرموقع الانترنت على انه هو النظام الأساسي الخاص بك للإجابة على جميع الأسئلة الأساسية التي من الممكن أن يطرحها عملاؤك المحتملون حول عملك أو نشاطك أوعن علامتك التجارية. فعندما يزور الأشخاص موقع الانترنت الخاص بك ، فإنهم قد يبحثون عن إجابات للأسئلة الأساسية التي يحتاجون اليها مثل ما تقوم به ، ومنتجاتك ,حلولك ، وموقعك ، وطرق الاتصال بك ، وما إلى ذلك , فتلك الاجابات قد تدفعهم للتعامل معك. فقط  تذكرأنه عندما تحاول تقديم مثل تلك المعلومات ، قم بتقديمها بطريقة بسيطة وقصيرة حاول عدم الاطالة, لأن المستهلكين في هذه الأيام يتوقعون إرضاءً فوريًا.

6- التنافس مع عمالقة الصناعة الآخرين

عليك ان تعلم أن امتلاك موقع انترنت في 2022 خاص بك قد يمنحك فرصة عادلة للتنافس مع عمالقة في مجالك؟ فعندما تقوم  بإنشاء موقع انترنت وتعمل على ارشفته بطريقة جدية ، فيمكن أن يحتل مرتبة أعلى في محركات البحث. ان تقديم عرض جيد للكلمات الرئيسية الصحيحة يؤدي إلى زيادة عدد زيارات موقعك على الانترنت و يعمل بشكل جيد في التأثير على المستهلك و على رحلته والتي تبدأ عادةً بالبحث والتوصيات والمراجعات.

ان الحصول على مكانة متقدمة في صفحة نتائج البحث  يعتبرإحدى الطرق القوية لاكتشاف نشاطك أو شركتك وجلب عملاء مجدد يصعب أن تحصل عليهم بدون توفرك على موقع خاص بك و تعطي فرصة لمنافسيك أن يحصلوا على العملاء الذين يبحثون في الانترنت.

7- عدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير

إذا كنت من الذين يظنون أن وجود صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر كافٍيا لجذب عملاء جدد ، فأعد التفكير مرة اخرى. حيث أنه لا يكفي أن تتوفر لديك صفحة على فيسبوك ، فموقع Facebook  بنفسه  اقر على أن الأشخاص في عام 2018 أمضوا 50 مليون ساعة أقل على Facebook مقارنةً بالعام السابق. ولهذا تحولت العديد من الشركات الآن من صفحة الفايسبوك إلى بناء مواقع الانترنت بدلاً من الاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي . غير أن شبكات التواصل الاجتماعي يمكنها مساعدتك على التعريف بموقعك الالكتروني ولكن مصداقيت نشاطق ممكن ان تكتسبه فقط من خلال موقعك الخاص بك.

8-  زيادة في ظهور ساعات العمل الخاصة بك

إن توفرك على موقع انترنت في 2022 يعني أن المحتوى الخاص بك متوفر للمستخدمين على طول الوقت بالليل و بالنهار في الوقت الذي يناسبهم. فسواء كان شخص يزور موقع الويب الخاص بك في منتصف الليل أو أثناء النهار ، فأنت تتفاعل معه دائمًا بطريقة ما حتى و ان كنت نائما فهو يمكن أن يرسل لك بريد الكتروني و تستلمه أنت في الصباح . إن امكتنية الوصول في جميع الأوقات الى موقعك الالكتروني يدعم التسويق ويزيد من المبيعات بشكل كبير ، وهذا ينطبق بشكل خاص و كبير على شركات التجارة الإلكترونية.

بعد أن فهمت سبب وجوب توفرك على موقع انترنت خاص بك، فعليك بالبدء. باختيار خدمة استضافة المواقع هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات اسم النطاق والاستضافة و مصمم مواقع انترنت حيث يمكنك الاتصال بنا لتقديم النصائح و الاستشارات الضرورية لبناء موقع انترنت جذاب و احترافي خاص بك. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.